آخر تحديث: 2021/02/27 م. الساعة 05:45
آخر تحديث: 2021/02/27 م. الساعة 05:45

زيادة للقوات البريطانية.. مئات الجنود البريطانيين في طريقهم للعراق!

كشفت صحيفة "ديلي ميل"، عن أن قوات التحالف الدولي تعتزم زيادة عدد جنودها في العراق ليصل إلى 5 آلاف عنصر.
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية، إنه سيجري إرسال مئات من الجنود البريطانيين إلى العراق في أكبر زيادة للقوات البريطانية هناك منذ حرب الخليج الأخيرة.
ومن المتوقع أن يتضاعف عدد القوات البريطانية إلى ضعفين أو ثلاثة في وقت لاحق من هذا العام.
في المجموع ، فقد 179 جنديًا بريطانيًا حياتهم في العراق منذ مارس 2003، فيما انسحبت آخر القوات هناك في مايو من العام 2011.
ويتمركز حاليا 100 عنصر بريطاني هناك لتدريب قوات الأمن العراقية. في إطار مهمة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، مع إمكانية تأديتهم لأدوار أمنية .
وجاء إعلان وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، الليلة الماضية عن إرسال مئات الجنود بعد أيام من هجوم صاروخي على قاعدة للتحالف الدولي قرب مطار أربيل في شمال العراق أسفر عن مقتل مقاول مدني وإصابة تسعة آخرين.
وتأييدا للقرار، قال القائد السابق للقوات البريطانية في أفغانستان، ريتشارد كيمب: "تواجه القوات العراقية تهديدا متزايدا من تنظيم داعش، حيث وقع اعتداء انتحاري مزدوج في بغداد في يناير بالإضافة إلى الهجمات الإرهابية اليومية في مناطق مختلفة من البلاد".
وأوضح كيمب إن عودة القوة إلى تنظيم داعش "أدى إلى العديد من الهجمات الإرهابية في أوروبا بما في ذلك المملكة المتحدة".
وأضاف: "يجب علينا وعلى حلف الناتو بذل كل ما في وسعنا لمساعدة العراقيين على تحسين قدراتهم العسكرية حتى يتمكنوا من فرض سيطرة أكبر على أراضيهم. وبذلك سنحمي وطننا أيضا".