آخر تحديث: 2022/05/15 م. الساعة 03:45
آخر تحديث: 2022/05/15 م. الساعة 03:45

يلتقي السيستاني ويزور خمس مدن.. "عراقي24" ينشر جدول اعمال البابا فرنسيس

كشف الفاتيكان رسميًا عن برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى العراق، والتي من المقرر أنّ تبدأ في الخامس من آذار/مارس المقبل، بعد شكوك حول إمكانية إجراء الزيارة التاريخية.
وأعلن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي في بيان، الإثنين 8 شباط/فبراير، أنّ "البابا سيغادر روما يوم الجمعة في الخامس من آذار/مارس من مطار فيوميتشينو في روما ليصل إلى مطار بغداد الدولي حيث سيتم الاستقبال الرسمي".
وأضاف البيان، أنّ البابا سيلتقي برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في قاعة الشرف في مطار بغداد الدولي لينتقل بعدها إلى القصر الرئاسي حيث ستقام مراسم الترحيب ثم الزيارة الرسميّة إلى رئيس جمهورية برهم صالح على أنّ يلتقي بعدها السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي قبل أن يتوجّه إلى كاتدرائيّة "سيّدة النجاة" للسريان الكاثوليك في بغداد حيث سيلتقي الأساقفة والكهنة والمكرسين والإكليريكيين وأساتذة التعليم المسيحي.
أبرز محطات الزيارة التاريخية سيشهدها، يوم السبت 6 آذار/مارس، حين يتجه البابا إلى نجف ليلتقي آية الله علي السيستاني المرجع الأعلى، ثم يزور مدينة أور الأثريّة في محافظة ذي قار، قبل أنّ يعود إلى العاصمة بغداد للاحتفال بالقداس الإلهي في كاتدرائيّة "مار يوسف" للكلدان في بغداد.
وأوضح البيان، أنّ البابا سيتوجّه يوم الأحد السابع من آذار/مارس من بغداد إلى إربيل حيث سيلتقي في قاعة الشرف الرئاسيّة في مطار أربيل بالسلطات الدينية والمدنيّة في إقليم كردستان العراق، ثم يزور الموصل، حيث سيتوقف في "حوش البيعة للصلاة عن راحة نفس ضحايا الحرب" قبل أنّ ينتقل إلى كنيسة "الطاهرة" الكبرى في قره قوش حيث "سيتلو صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين"؛ على أن يعود إلى إربيل حيث سيحتفل عصر الأحد بـ "القداس الإلهي" في ملعب "فرنسو حريري".
ويختتم البابا زيارته إلى العراق، يوم الإثنين الثامن من آذار/مارس، في مراسم وداع رسمية ستجري في مطار بغداد عائدًا إلى روما.