آخر تحديث: 2021/06/12 م. الساعة 11:52
آخر تحديث: 2021/06/12 م. الساعة 11:52

نينوى تتسلم 35 مليار دينار لإستكمال عمليات إعمارها

تسلمت حـكـومـة نـيـنـوى المـحـلـيـة 35 مـلـيـار ديـنـار ضمن تخصيصات اعـمـار المـحـافـظـة، بـيـنـمـا اعـلـنـت اتـمـام 129 مشروعا مختلفا فيها خلال اربعة اعوام.
وقال المدير التنفيذي للجنة اعمار الموصل عبد القادر الدخيل في تصريح صحفي، ان”حـكـومـة نينوى المحلية تسلمت 35 مليار دينار كدفعة اولـى من تخصيصات اعمارها”، مضيفا ان “المبلغ سيصرف على المشاريع الاولية المهيأة للاعمار في المحافظة بعد استكمال خطة البناء فيها من قبل اللجنة التي شكلها مؤخرا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".

واضـاف انه “ تم تخصيص جزء من المبلغ لاعمار اسواق المـوصـل القديمة كسوق الصاغة وعـمـارة الـشـواف وبعض الدوائر الحكومية في المدينة القديمة وايمن الموصل”، منوها بان “لجنة الاعمار لم تحدد اي مدة زمنية لانجاز مئات من المشاريع الحيوية والخدمية التي ما زال اغلبها قيد الانجاز".  

وفي السياق نفسه، اعلن صندوق اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية، انه جرى خلال اربعة اعوام تنفيذ مشروعا مختلفا، بحسب ما افاد به رئيسه الدكتور محمد العاني.

واوضـح، ان"على هامش زيارته الـى المحافظة، ان “ تخصيصات الصندوق مـن المشاريع لنينوى ستكون بنسبة عـالـيـة لـلـعـام الـحـالـي بسبب حـجـم الاضــرار التي احدثتها عصابات داعش الارهابية خلال سطوتها الاثمة عـلـى المـحـافـظـة”، مـفـصـحـا عــن “وجـــود 169 مـشـروعـا مخصصا لاعـمـار المـحـافـظـة، نـفـذ منها 129 لـلـمـدة من 2016 إلى 2019".