آخر تحديث: 2021/09/22 م. الساعة 04:29
آخر تحديث: 2021/09/22 م. الساعة 04:29

نادي الطلبة يكشف تلاعباً بنتائج الدوري الممتاز: هذه الدلائل

كشف رئيس الهيئة الادارية المؤقتة لنادي الطلبة باسم عباس، يوم الأربعاء، عن امتلاك ناديه إثباتات صوتية وشهود بوجود تلاعب بنتائج الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال باسم عباس في تصريح تابعهُ “عراقي24”، إن "إدارة الطلبة تحذر من الاصرار في التلاعب بنتائج الدوري ما بين الفرق المتصارعة للبقاء في الدوري وعدم الهبوط وبين الفرق التي ضمنت بقاءها بالدوري حتى وان خسرت الادوار المتبقية".

وأشار إلى "أهداف وغايات لدى بعض الاندية التي لا تؤثر الخسارة في الادوار المقبلة على بقائها في الدوري الممتاز، وهي أغراض انتخابية والحصول على اصوات وضمانها في الانتخابات المقبلة".

وحذر عباس من "الاستمرار بالتلاعب بنتائج مباريات الدوري التي قد تؤدي وبنسبة كبيرة الى هبوط الطلبة الى دوري الدرجة الاولى في حال استمرت"، مبينا ان "ادارة الطلبة ستضطر لرفع شكوى مرفقة باثباتات صوتية وشهود الى الاتحاد الدولي (فيفا) بغية انصافنا".

وأردف بأن "للنادي محام مختص بالشان الرياضي سيتابع هذا الملف الخطير دولياً"، لافتاً إلى ان "النادي لديه كل الدلائل والاثباتات التي تدين المتفقين من الذين خرقوا كل القيم والمبادىء الرياضية".

وتتنافس عدة فرق لتجنب الهبوط إلى الدرجة الاولى قبل انتهاء الدوري الممتاز بثلاثة ادوار لتقارب النقاط وهي السماوة والحدود والصناعات الكهربائية والقاسم والطلبة والديوانية.

الصدر يتدخل 

وفي وقت سابق، كشف عضو الهيئة الإدارية لنادي الطلبة باسم عباس، يوم (19-2-2021) عن تلقيه تهديدات من المكلف برئاسة النادي صباح الكناني التابع للتيار الصدري، متوعداً بأنه سيشكو الكناني عند زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال عباس، نجم الكرة العراقية السابق، في تصريح، إنه تلقى تهديدات من الكناني، وفي حال لم يتوقف الأخير عن محاولات السيطرة على نادي الطلبة فأن اللاعب الدولي سوف يتوجه بالشكوى ضد الكناني إلى مقتدى الصدر.

وأضاف "أقسم بالله انه في حال لم يتوقف الكناني عن محاولاته هذه سأتوجه مع جمهور نادي الطلبة الى مقتدى الصدر وأكشف أمامه كل ملفات الفساد التي تورط بها صباح الكناني الذي يدعي أنه يريد الإصلاح ومكافحة الفساد".

يشار إلى أن رئيس نادي الطلبة علاء كاظم، تنازل من رئاسة النادي لصباح الكناني، الشخصية الرياضية الذي فاز مؤخراً بمنصب النائب الثالث لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية في الانتخابات الاخيرة الملغاة.

وقال صباح الكناني في تصريح تابعه “عراقي24”؛ في الثامن من شهر شباط الجاري، ان "علاء كاظم قدم تنازلا عن رئاسة النادي لي في اجتماع جمعنا مساء أمس مقابل تسديد ديون النادي البالغة 400 مليون دينار".

وأضاف انه وافق على المقترح المقدم من علاء كاظم لكن هنالك إجراءات يدرسها مع المختصين والهيئة العامة بغية إيجاد الحل القانوني الذي يسمح له بتسلم مهمة رئاسة النادي.

وبين الكناني انه جاهز لدعم النادي بكل الامور وبامكانه اعادته الى افضل حال فيما إذا تسلم المهمة بشكل رسمي.