آخر تحديث: 2021/09/22 م. الساعة 04:29
آخر تحديث: 2021/09/22 م. الساعة 04:29

الكاظمي: الموقع الإلكتروني سيسهم في تسهيل الإجراءات وتجاوز الروتين والمحسوبية

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، أن إطلاق المنصة الإلكترونية للتسجيل على مبادرة "داري للإسكان"، سيسهم في تسهيل الإجراءات وتجاوز الروتين والمحسوبية.  

وذكر بيان صادر عن مكتب الكاظمي، أنه "أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، انطلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة توزيع قطع الأراضي السكنية للمواطنين، وذلك خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي".  

وقال الكاظمي وفقا للبيان، إنه "في الوقت الذي نبارك فيه للشعب العراقي أيام عرفة وعيد الاضحى المبارك، نعلن اليوم الإثنين بدء التسجيل على قطع الاراضي من خلال الموقع الالكتروني الذي تم اعتماده، وسيسهم في تسهيل الإجراءات وتجاوز الروتين والمحسوبية والتدخلات الجانبية، ويحقق العدالة بالتوزيع في ضوء الشروط والنقاط الموضوعة للفئات المستحقة".  

وأكد الكاظمي، أن "الشعب العراقي يستحق منا بذل قصارى الجهود من اجل خدمته وتلبية احتياجاته"، مؤكّدا أن "هذا البرنامج يعد الخطوة الأولى لبرامج وخطط استراتيجية أوسع للسكن.  

وقال رئيس الوزراء، "وعدت بتوفير سكن يحفظ كرامة أبناء شعبنا، واليوم نعلن عن الإجراءات الأولى للتنفيذ والمتمثلة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني".  

وأضاف البيان، "من جهتها اوضحت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الأراضي أن المرحلة الأولى ستتضمن توزيع 338 ألف قطعة أرض من اصل 550 ألف، ستشمل محافظات بغداد والبصرة والنجف وميسان وواسط وصلاح الدين والرمادي كمرحلة اولى".  

وبينت اللجنة بحسب البيان، أن "التسجيل الالكتروني سيكون مفتوحا لجميع المحافظات، الا ان قطع الاراضي المتوفرة حاليا كوجبة اولى في المحافظات اعلاه، لحين اكمال المحافظات الأخرى تباعا".  

وحثّت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي جميع المحافظين، على التعاون مع اللجنة وتذليل الاجراءات والاسراع بتخصيص الاراضي السكنية للمواطنين، وفق البيان.