آخر تحديث: 2022/07/07 م. الساعة 03:32
آخر تحديث: 2022/07/07 م. الساعة 03:32

الحلبوسي يؤكد دعم البرلمان لتعزيز التعاون التجاري بين العراق والسعودية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، دعم البرلمان لتعزيز التعاون التجاري بين العراق والسعودية.


وقال مكتب الحلبوسي في بيان ورد لموقع"عراقي24"، إن الأخير "استقبل وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له".

واضاف، ان "اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الشقيقين، والتنسيق والتعاون وفقاً لاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقَّعة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري، وبما يحقق المصالح المتبادلة".

وأكد رئيس مجلس النواب، أن "المجلس يدعم تعزيز التعاون بين البلدين، وكلَّ ما ينشِّط عجلة الاستثمار والاقتصاد في العراق وتذليل العقبات، من خلال التشريعات اللازمة لخلق بيئة استثمارية جاذبة".

وتابع البيان، ان الوزير السعودي "عبر عن رغبة المملكة بإدامة التواصل والتعاون مع العراق في المجالات كافة"، مشيراً إلى أن "المملكة ستسخِّر كل الجهود من الخبرات والإمكانات لتحقيق نتائج التعاون على أرض الواقع".

وزاد البيان، أن "الوفد السعودي نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ورئيس مجلس الشورى السعودي إلى رئيس البرلمان، كما حمَّلَ الحلبوسي تحياته لقيادة المملكة وشعبها".

يذكر أن وفداً سعودياً رسمياً وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى العاصمة بغداد برئاسة وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، ويضم في عضويته ممثلين عن وزارات ومؤسسات وقطاعات حكومية، ويرافقهم وفد تجاري واقتصادي سعودي أيضاً يضم شركات تجارية واستثمارية مختلفة.