آخر تحديث: 2020/12/04 م. الساعة 03:55
آخر تحديث: 2020/12/04 م. الساعة 03:55

مطالبة نيابية لاحالة ملف فساد بقيمة 19 مليار دينار إلى النزاهة

 

طالبت عضو مجلس النواب، عالية نصيف، الأربعاء، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ووزارة المالية بإحالة ملف فساد وهدر بالمال العام يقدر ـ 19 مليار دينار في التحاسب الضريبي يخص شركة الواحة الصينية إلى هيأة النزاهة.

وقالت نصيف في بيان تلقاه "عراقي24"، إنه "سبق وأصدرنا تصريحات حول وجود تلاعب في التحاسب الضريبي لصالح شركة الواحة الصينية بسبب بعض الموظفين الفاسدين، واليوم انكشفت الحقيقة عندما أقر محضر التحقيق الوزاري في القضية بوجود هدر بالمال العام مقداره 19 مليار دينار " ، مبينا أن "هذه الشركة لم تكتف بالتهرب الضريبي لعدة سنوات بل قامت بالتنسيق مع بعض الفاسدين في الهيأة العامة للضرائب بهدف عدم احتساب الغرامات التأخيرية".

واضاف البيان أن "الشركة قامت بالتنسيق مع موظفين حكوميين من ضعاف النفوس ولم تدفع دولاراً واحداً من الضرائب المترتبة بذمتها للدولة منذ عام 2009 ولغاية 2014".

وتابع أن "أبرز المتورطين في هذه القضية المدير العام السابقة للضريبة، وشتان ما بينها وبين المدير الحالي الكفوء والنزيه الذي حقق خلال شهر 600 مليار دينار لخزينة الدولة"، مشددا على "أهمية إحالة قضية التلاعب الضريبي إلى هيأة النزاهة واستعادة المال العام من الشركة المذكورة وإحالة المتلاعبين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".