آخر تحديث: 2021/05/12 م. الساعة 12:20
آخر تحديث: 2021/05/12 م. الساعة 12:20

بغداد تهدد سكانها بـ"الحجر الاجباري" وإغلاق مدينة الصدر  بالكتل الكونكريتية

هدد محافظ بغداد محمد جابر العطا ،السبت، باللجوء الى الحجر الصحي الإجباري لاهالي بغداد في حال الاستمرار بخرق حظر التجوال، محذرا من تفشي وبائي وتزايد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في حال عدم التزام المواطنين بقرارات خلية الازمة الحكومية.

 وقال العطا في بيان رسمي تلقى (عراقي24) إن "المحافظة تمتلك خططاً يومية وأسبوعية وشهرية للسيطرة على المرض وان جميع الملاكات الصحية والأجهزة الامنية والخدمية والدوائر الساندة تؤدي واجبها على أتم وجه".

وأشار إلى أن "المحافظة خصصت مواقع في جانبي الكرخ والرصافة لعزل الملامسين للمصابين بالفيروس وتوفير جميع المستلزمات الطبية والصحية والعناية وإجراء فحوصات للتأكد من عدم اصابتهم بالفايروس".

واضاف، ان"المركز سيخصص لغرض حجر الملامسين بغية تطبيق جميع إجراءات السلامة ومنع انتشار الوباء".

وهدد العطا اهالي بغداد من المخالفين لقرار حظر  التجوال بـ"الحجر الاجبالي لاهالي بغداد، في حال استمر خرق الحظر، الذي يهدف الى الحد من تفشي وباء "كورونا".

من جانب اخر  أفاد مصدر أمني، السبت، بإغلاق مداخل ومخارج مدينة الصدر شرقي بغداد بالكتل الكونكريتية.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن "القوات الأمنية أقدمت، على إغلاق مداخل ومخارج مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد بالكتل الكونكريتية، ، للتاكد من عدم خروج او دخول المواطنين اليها، زوتحولها الى بؤرة لفايروس كورونا.

وتعتبر مدينة الصدر شرقي بغداد، معقل انصار التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر.

 وبحسب مؤشرات امنية وصحية فان اغلب اهالي المدينة شاركوا بالزيارة السنوية لاحياء ذكرى وفاة الامام (موسى ابن جعفر ع) رغم التحذيرات الصحية بعدم التجمعات والاختلاط في هذا الوقت تحديدا، خوفا من تفشي فايروس كورونا في العراق بشكل كبير ربما يخرج عن السيطرة.

واصدرت وزارة الصحة ولجنة الامر الديواني رقم 55 والخاص بمواجهة فيروس كورونا في وقت سابق من، اليوم السبت، تقييمها اليومي بشأن الاجراء المتبعة للحد من الفيروس لاسيما قرار حظرالتجوال، فيما دعت المواطنين المشاركين في زيارة وفاة الامام الكاظم (ع ) الى الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما.